Equipe de direction

ألكسندر نديليك

كان السيد ألكساندر نيديليك ، البالغ من العمر 51 عامًا ، أحد كبار موظفي وزارة التعليم  الفرنسية منذ عام 1999 ، وفي الفترة ما بين 2011 و 2016 ، قام بإدارة مدرسة ليسيه فرنسية  كييف باوكرانيا بعد أن عمل نائبًا لمدير مدرسة ليسيه فرنسية في ميلانو و مدرسة ليسيه فرنسية في بوخارست.

وقد انتدب من قبل وزارة الخارجية الفرنسية للعمل كمستشار فني في وزارة التعليم السنغالية في داكار وذلك في الفترة من 2004 وحتي 2006.

كما عمل كمستشار تعليمي وكنائب المدير للمرحلة الإعدادية والثانوية في فرنسا.

واستكمالاً لمشواره المهني يسعد السيد نديليك أن يوظف خبراته ومهارته في خدمة مدرسة ليسية ألبير كامو في إطار تطبيق اهداف نظام التعليم الفرنسي مدعوماً بالنجاح والتميز. ​

مدير المدرسة

بسكال ستريتشر

من أصل بيتشي ، وهي بلدة صغيرة في منطقة لورين ، بدء مسيرته التعليمية في فرنسا (في موسيل ثم في باريس) وفي الخارج ، لا سيما ثم في باكستان وأنغولا. وعلى مدار العشرين عامًا الماضية ، اكتسب السيد ستريتشر خبرة قوية في إدارة المدارس والإشراف على التدريس من خلال شغل مناصب إدارية متتالية في مؤسسات مرموقة مثل Lycée Franco-Libanais Alphonse de Lamartine في طرابلس ، Lycée International  في لوس أنجيلس والمدرسة الدولية بكندا  (مدرسة تورنتو الفرنسية). وفي عام 2012 ،اصبح احد الاعمدة الرئيسية في مدرسة سانتا روسا الفرنسية الأمريكية بكاليفورنيا ، وهي مدرسة الحكومية الوحيدة التي تدرس المنهج الفرنسي والمعتمدة من قبل AEFE في الولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 2016 ، حصل السيد ستريشر على جائزة شوفالييه في Ordre des Palmes Académiques من قبل وزارة التعليم الفرنسية وحاز في نفس العام على جائزة أفضل إداري من الرابطة الأمريكية لمدرسي اللغة الفرنسية.

مدير المرحلة الابتدائية

فرجيني فرولون

حصلت على شهادة تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. بدأت مشواري المهني كمدرسة لغة فرنسية بفنلندا ثم بجامعة شانج ماي بتيلاند. ثم بجامعة فيلاه رموزا بالمكسيك. في عام 1999 بدءت العمل في مصر كمدرسة بمدرسة الشويفات الدولية لمدة 8 سنوات ثم بمدرسة كونكورديا كمنسقة تربوية بالمرحلة الابتدائية ثم كنائب المدير للمرحلة الإعدادية والثانوية لمدة 6 سنوات. ثم شرفت بالانضمام إلى مدرسة ليسه فولتير في سبتمبر 2013 حيث شغلت منصب مساعدة مدير للمرحلتين الإعدادية و الثانوية . خلال هذه السنوات الأربع كانت اقوم بالاشراف علي المدرسين ومن ثم ومواجهة مختلف التحديات للحصول علي الاعتماد الدولي للمرحلة  الإعدادية و الثانوية، وإعداد الطلاب لاختبارات الإعدادية الفرنسية(Brevet) والباكالوريا الفرنسية.

ويسعدني ويشرفني الانضمام إلي مدرسة ليسه ألبير كامو عام 2017 لتوظيف مهاراتي في خدمة مؤسسة جديدة تهدف تطبيق نظام تعليمي ناجح ومميز.  

نائب المدير للمرحلة الإعدادية والثانوية

Please reload